معرفة بلا حدود


معرفة بلا حدود



فوائد قشر البيض لا يمكن تخيلها

فوائد قشر البيض لا يمكن تخيلها

فوائد قشر البيض لا يمكن تخيلها

يتخلص الكثيرين من قشر البيض ولكن هل فكرت يوماً ما قيمة أو فوائد قشر البيض قبل تلقي به ربما لا يعرف كثيرون أن قشر البيض يحتوي على 90% من كربونات الكالسيوم النقي، تقريبًا مطابق للكالسيوم الذي تتشكل منه العظام والأسنان. وهو أيضا العنصر الرئيسي في بعض مضادات الحموضة (دواء يمنع أو يقوم بتصحيح الحموضة، وخصوصا في المعدة)، كل قشر البيض متوسط الحجم يحتوي على حوالي 750-800 ملغ من الكالسيوم.
كما أن قشور البيض مصدر مهم للمعادن الأخرى مثل الحديد، والمنجنيز، والفسفور، والزنك، والفلور، والنحاس، والكروم، والموليبدينوم. فكيف يعمل قشر البيض على تحسين صحتك؟ يعمل الكالسيوم الموجود في القشر على تقوية العظام، ويساعد النخاع العظمي على إنتاج خلايا دم صحية، ويقي من هشاشة العظام، كما أنه يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم.
ويعد قشر البيض الوجبة اﻷولي لدي الكثير من الطيور عقب فقسها ! حيث إنها وجبة غنية بالكالسيوم والمعادن وغيرها من المواد الضرورية .
ولون قشرة البيضة يعتمد على سلالة الدجاج التي تنتج البيض. الدجاج الابيض ينتج البيض الأبيض والدجاجات البنية تنتج البيض البني والبيض اﻷسود من الدجاج اﻷسود .
وللحصول على جميع الفوائد الصحية لقشر البيض، استعمل قشور 5 بيضات، واسحقها للحصول على مسحوق ناعم، ثم قم بإضافته إلى 3 لترات من الماء، واتركه في الثلاجة لمدة أسبوع حتى يذوب القشر. ويمكن إضافة القليل من عصير الليمون لإضفاء نكهة، اشرب كوبًا أو ثلاث من هذا المشروب يوميًا.
ويمكن خلط مزيج البيض مع عصير الليمون لتنشيط وظائف الغدة الدرقية. كما يمكن إضافة المزيج إلى الحليب الساخن لعلاج قرحة المعدة، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ويفيد قشر البيض في تحلية القهوة والتخفيف من مرارتها إذا أضيفت كمسحوق في إناء القهوة في أي وقت تحتاج فيه الكالسيوم، فإن قشر البيض مصدر طبيعي وهام للجسم.ومن الخواص الغريبة لقشر البيض أنه طارد للآفات فعند سحقه وعمله كبودرة  ووضعه حول الزهور يستطيع طرد الرخويات آكلة النباتات والقواقع والمتسلقات دون إستخدام أي مبيدات حشرية.

ويمكن أستخدامه كسماد للتربة لغناها بالمعادن الهامة التي تضيف قيمة غذائية إلى التربة. .  ويمكنك أن تستخدم بودرة قشر البيض كمسحوق للجلي، إذ يمكن إضافتها لأي سائل تنظيف عادي، فإنها تساعد على إزالة البقع الصعبة عن الأواني بواسطة ليفة الجلي الخاصة.